انتقل إلى المحتوى الرئيسي
Crown Prince Website

آلية رفع الملاحظات الإدارية

بإمكان أصحاب العمل تقديم طلب رفع ملاحظة إدارية مسجلة على المنشأة من خلال إحدى الطريقتين:

خطوات العملية

  1. المراجعة الشخصية لصاحب العمل أو المخول للمكاتب الأمامية لإدارة التفتيش بالطابق الأول بمبنى هيئة تنظيم سوق العمل مع المستندات المطلوبة لطلبات رفع الملاحظات الإدارية.
  2. تقديم طلب الكتروني عبر خدمة الدعم الإلكتروني للعملاء بالموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم سوق العمل.

الملاحظات الإدارية التي يمكن لصاحب العمل التقدم بطلب لرفعها:

  1. المنشأة غير قائمة.
  2. المنشأة مغلقة أثناء الزيارات التفتيشية.
  3. عدم التعاون مع التفتيش.
  4. عدم تزويد الهيئة ببيانات مواقع العمل.
  5. العمالة المستخدمة لا تتطابق مع العدد الفعلي المسجل.
  6. المنشأة قائمة ولكن غير مجهزة لمزاولة النشاط.
  7. مزاولة نشاط تجاري غير مصرح به.
  8. الهيئة سوف تقوم بالتحقق من الحاجة الفعلية لتصاريح العمل.
  9. لا يمارس النشاط.
  10. اليافطة التجارية لا تطابق اشتراطات السجل التجاري أو غير موجودة.
  11. المنشأة غير قائمة بتصاريح عمل سارية.
  12. هروب العمال أثناء الزيارة التفتيشية.

المستندات المطلوبة

لطلبات رفع الملاحظات الإدارية أدناه يرجى تقديم المستندات كما هو مبين في الجدول:

اسم الوثيقة اعتبارات خاصة
نسخة من السجل التجاري ساري الصلاحية نسخة
نسخة من آخر فاتورة كهرباء للمنشأة مدفوعة مع رصيد الدفع ليس بها إشعار نهائي بالقطع نسخة
صور للمنشأة من الداخل والخارج مع إظهار الإعلان التجاري للمنشأة ورقم العنوان بشكل واضح نسخة
نسخة من بطاقة الهوية لصاحب العمل أو المخول في نظام الهيئة الإلكتروني نسخة
حجم العمل (اتفاقات العمل الحالية، إجازات البناء، مواقع عمل، أرصدة مشتريات) نسخة
كشف الحساب المصرفي الخاص بالمنشأة لآخر ثلاثة أشهر نسخة
عقود العمل للعمال الأجانب (إن وجد) نسخة
ما يثبت دفع رواتب العمال الأجانب للثلاثة شهور الأخيرة نسخة
أرقام الاتصال لصاحب العمل أو من ينوب عنه  

لطلب رفع الملاحظة الإدارية (إثبات حجم العمل) بالإضافة إلى المستندات المبينة أعلاه يرجى تقديم المستندات أدناه:

اسم الوثيقة اعتبارات خاصة
بطاقات هوية للعمال نسخة
عقود العمل للعمال الأجانب نسخة

في حال كانت الملاحظة (مخالفة المنشأة لشروط منح التصريح) على صاحب العمل أو من ينوب عنه (مخولا بتوكيل من المحكمة) مراجعة المكاتب الأمامية لإدارة التفتيش.

للاستفسار عن الخدمة

قسم المراجعة خدمة العملاء بمقر هيئة تنظيم سوق العمل، الطابق الأول
نظام إدارة العمالة الوافدة https://www.lmra.gov.bh/EMS_Web
نظام الدعم الإلكتروني https://services.lmra.bh/e-support
مركز الاتصال 506055 17 973+

ساعات العمل

ساعات الخدمة العامة: 7:30 صباحاً – 2:30 ظهراً

ساعات الاستفسار الهاتفي: 7:30 صباحاً – 3:00 عصراً

آخر تحديث: 16-04-2018