انتقل إلى المحتوى الرئيسي
Crown Prince Website

الاحصائيات والمعلومات والتشريعات

.مرحبا بكم في بوابة هيئة تنظيم سوق العمل

تلعب الهيئة دوراً جوهرياً في توفير المعلومات والبيانات الخاصة بسوق العمل المحلي، حيث تعتبر الهيئة من أحد أهم مصادر البحث في هذا الجانب. وتسعد هيئة تنظيم سوق العمل بأن القانون هو من أسند لها مهمة القيام بإجراء الدراسات والبحوث واستطلاع آراء الجماهير.

هنا باستطاعتكم الاطلاع على كافة القوانين الخاصة بسوق العمل في مملكة البحرين كما بإمكانكم الاطلاع على جميع القرارات والقوانين في القوائم ادناه.

حيث إن مؤشرات سوق العمل تعطيك صورة واضحة عن سوق العمل، يمكنك التعرف على المزيد من الاحصائيات عن طريق النشرة ربع الفصلية التي تصدرها الهيئة.

كما أنه تم تكليف هيئة تنظيم سوق العمل لإنشاء خطة وطنية لسوق العمل، ويتم ذلك عن طريق التشاور مع جميع الأطراف المعنية (وزارة العمل وصندوق العمل (تمكين))، للتأكد من تمثيل جميع عناصر سوق العمل إلى حد ما في الخطة.

تشجع هيئة تنظيم سوق العمل الباحثون والمختصين على إثراء دراساتهم عبر الاستفادة من المعلومات الجمة التي تقدمها حول سوق العمل واستغلال مناخ الشفافية والتواصل المباشر لتوصيل أفكارهم النيرة عن طريق استغلالهم لخاصية المشاورات المفتوحة التي تطرحها الهيئة قبل الشروع في اتخاذ قراراتها.

الدراسات

التشريعات

آخر تحديث: 16-04-2018