انتقل إلى المحتوى الرئيسي
Crown Prince Website

تقرير مسح المنشآت حول هيكلية وتوزيع الأجور 2006

في إطار جهودها المستمرة لبناء قاعدة بيانات متكاملة لمعلومات سوق العمل, نفذت الهيئة بالتعاون مع الجهاز المركزي للمعلومات خلال الربع الأول من العام 2006 المسح الميداني للمنشآت وهيكل الأجور.

يعتبر هذا المسح الأول من نوعه في مملكة البحرين, ويعتبر من أهم الطرق المعتمدة إحصائيا على المستوى العالمي لرصد المتغيرات الأساسية لهيكل الأجور والمهن في كافة قطاعات الاقتصاد.

توفر البيانات المرفقة معلومات هامة تتيح تحليل جوانب مختلفة عن وضع الأجور والرواتب وساعات العمل  ومتوسط الأجر وذلك طبقا لأبعاد متعددة مثل الأنشطة الاقتصادية والمجموعات الرئيسة للمهن وغيرها.

إن نطاق الاستفادة من هذه البيانات واسع للغاية, بدءا من الباحثين المعنيين بسوق العمل إلى طرفي علاقة العمل من أصحاب الأعمال والعمال ومنظماتهم, إلى متخذ القرار المعني بصياغة سياسات قائمة على الأدلة والحقائق.

إن هيئة تنظيم سوق العمل تسعى من نشرها لهذه البيانات والمعلومات إلى المساهمة الفعالة في تكريس مبدأ الشفافية في معلومات سوق العمل وتوفر حافزا لكل المهتمين والمختصين بشئون سوق العمل بالمملكة للاستفادة من هذه الثروة من المعلومات التي تسلط الضوء على جوانب مهمة في واقعنا الاقتصادي والاجتماعي بغية الخروج بمقترحات وبرامج وسياسات بناءة تدفع بعجلة التنمية في مملكتنا إلى الأمام.
 

آخر تحديث: 14-05-2017