ما هي الحالات التي يمكنني فيها استخدام نظام الدعم الإلكتروني؟
إدارة خدمات أصحاب الأعمال
يمكن لأصحاب العمل استخدام نظام الدعم الإلكتروني للاطلاع ومتابعة الخدمات المرتبطة بـ:
- المخالفات العامة وكيفية إلغائهم.
- حساب نسبة البحرنة وتقسيمها.
- طلبات التجديد، الانتقال أو الإلغاء التي تم رفضها من قبل شؤون الجنسية والجوازات والإقامة.
- الطلبات التي تم تقديمها أو إرجاعها أو رفضها (جميع أنواع الطلبات).
- المشاكل التقنية.
- اختلاف بين بيانات العامل وبين نظام إدارة العمالة الوافدة.
- تقديم إخطار عن ترك العامل للعمل.
- تقديم طلبات العمالة المحلية.
- تقديم تصريح عمل للملتحق.
- تقديم تصريح عمل لحاملي الإقامة الذهبية.
تقدير حجم العمل
- تقديم الاستفسارات.
- متابعة الطلبات المقدمة لعمالة المؤسسات الكبيرة.
- إرسال طلبات عمالة المؤسسات الكبيرة مع إرفاق المستندات المطلوبة.
قسم معالجة الطلبات
- متابعة وإزالة المخالفات المسجلة على المنشأة والعامل الأجنبي.
- متابعة ومعالجة الحالات المعاد تقديمها.
- متابعة ومعالجة المشاكل المتعلقة بطلبات تأشيرات الزيارة (داخل/ خارج) مملكة البحرين (التي لا تستدعي الانتظار أو الإعلان عنها لمدة 21 يوم للعمالة داخل مملكة البحرين).
- متابعة الطلبات المتأخرة في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة أو في نظام إدارة العمالة الوافدة.
- متابعة وتسريع الطلبات في عدة حالات (الطلبات المقدمة والمرجعة، والمشاكل المتعلقة ببطاقة الهوية).
- إلغاء الطلبات قبل إكمال 21 يومًا بناءً على طلب مقدم الطلب.
- استفسارات مختلفة حول إجراءات قسم معالجة الطلبات.
- استفسارات عن أسباب رفض الطلبات من شؤون الجنسية والجوازات والإقامة أو من هيئة تنظيم سوق العمل.
قسم التراخيص
يمكن استخدام نظام الدعم الإلكتروني من قبل أصحاب العمل (مكاتب التوظيف ووكالات التوريد)، وأصحاب العمالة المنزلية لما يلي:
- تقديم ومتابعة الشكاوى المتعلقة بمكاتب التوظيف.
- متابعة إصدار مكاتب التوظيف ووكالات التوريد.
- تقديم ومتابعة تجديد مكاتب التوظيف ووكالات التوريد.
- المخالفات المتعلقة بـ (مكاتب التوظيف ووكالات التوريد) وكيفية إزالتها.
- المشاكل التقنية.
إدارة خدمات العمالة
- الاستفسارات والمشاكل المتعلقة بالعمالة المسجلة.
- متابعة الطلبات للعمالة التي تعذر لهم اصدار موعد الفحص الطبي.
- المشاكل المتعلقة بتصاريح الإقامة.
- مخالفات العمالة المسجلة.
- الاستفسارات والمشاكل المتعلقة بالبيانات البيومترية للعمالة.
- تطابق البصمات بين أكثر من رقم شخصي في نظام إدارة العمالة الوافدة.
- استثناء المخالفات مؤقتا من على السجلات التجارية للمشاكل المتعلقة بالتسجيل.
- استفسارات العمالة.
نظام حماية الأجور
يستخدم نظام الدعم الإلكتروني للرد على استفسارات العملاء والمشاكل المتعلقة بحماية الأجور:
- التحويلات المنتظمة / تحويل الراتب.
- تقييم غير دقيق للبيانات بناءً على التسوية النهائية.
- الإجازات السنوية.
- بطاقات الهوية المتكررة.
إدارة التفتيش العمالي
- تلقي طلبات أصحاب العمل المتعلقة بإزالة المخالفات الإدارية.
إدارة الرصد الوقائي
- متابعة جميع التذاكر والرد عليها من قبل فريق مقابلة أصحاب العمل بشكل يومي.
- تلقي طلبات أصحاب العمل الخاصة بإزالة المخالفات الإدارية.
- الرد على الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بإدارة الرصد الوقائي.
آخر تحديث: 18-01-2024